عربي ودولى

نيويورك تايمز: إسرائيل اغتالت هنية عبر قذيفة استهدفت مقر إقامته.

كشفت وكالة فارس الإيرانية للأنباء، الخميس، أن اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، تم بقذيفة أصابت مقر إقامته، مما أدى لتدمير جزء من سقفه ونوافذه. وأكدت الوكالة أن إسرائيل خططت ونفذت عملية الاغتيال.

من جهتها، نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤول أمريكي أن الاغتيال تم بواسطة عبوة ناسفة هُرّبت سرًا إلى دار الضيافة في طهران، وأن العبوة كانت مخبأة منذ شهرين. ولم يعرف بعد كيف أُخفيت العبوة في مقر إقامة هنية، وأشار المسؤول إلى أن التخطيط للعملية استغرق شهورًا شمل مراقبة مكثفة للمبنى.

نعت حركة حماس هنية بعد غارة إسرائيلية على مكان إقامته في طهران، عقب مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان. وأعلنت الحركة أن صلاة الجنازة على روحه ستقام في مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب بالدوحة بعد صلاة الجمعة 2 أغسطس، ثم سيتم دفنه في مقبرة الإمام المؤسس في لوسيل.

في الوقت نفسه، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، بدعم أمريكي وأوروبي، حيث تتعرض المستشفيات والمباني والمنازل للقصف، مما يؤدي إلى تدميرها فوق رؤوس سكانها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود. أسفر العدوان عن استشهاد 39,480 شخصًا وإصابة 91,128 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات الأمم المتحدة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى