عربي ودولى

مساجد فلسطين تصلي صلاة الغائب على روح الشهيد القائد اسماعيل هنية

إقامة صلاة الغائب على روح الشهيد القائد إسماعيل هنية وتعزيز المقاومة في الضفة الغربية

أقيمت صلاة الغائب على روح الشهيد القائد ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في معظم مساجد الضفة الغربية، بعد الانتهاء من أداء صلاة الجمعة، لتكون نقطة انطلاق لتجديد العهد بالمقاومة وإصرار الشعب الفلسطيني على حريته.

وتناول خطباء الجمعة في خطبهم تفاصيل حادثة اغتيال هنية، مؤكدين أن هذه الحادثة لن تثني الشعب الفلسطيني عن مواصلة الكفاح. فقد أشاروا إلى أن الدماء التي أريقت ستعزز عزم الشعب على طرد الاحتلال الإسرائيلي من فلسطين، وسيدفعهم للمضي قدماً نحو تحقيق أهدافهم الوطنية. كما أكد الخطباء على فضل الشهادة واصطفاء الله للشهداء، مشيرين إلى أن هنية كان يسعى للشهادة منذ بداية مسيرته.

وفي المسجد الأقصى المبارك، نعى فضيلة الشيخ عكرمة صبري الشهيد القائد إسماعيل هنية، وثمن تضحياته ومواقفه التي لا تنسى. وقد أثارت كلماته ردود فعل حادة، حيث حرض الصحفي الإسرائيلي “عميت سيجال” عليه، متسائلاً عن كيفية السماح بمثل هذا التحريض في الحرم القدسي.

وفي الكلمة التي ألقاها صبري داخل المسجد الأقصى، قال: “نحن سكان القدس نشيد بالشهيد إسماعيل هنية وسنطلب له الرحمة والجنة”. وقد أثار هذا التصريح صرخات التأييد من الحضور مرددين “بالروح بالدم يفدي الشهيد”، مما يعكس قوة الانتماء والولاء للمقاومة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى