عربي ودولىفلسطين

حماس تعلن دفن إسماعيل هنية في مقبرة الإمام المؤسس بلوسيل

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” عن موعد دفن رئيس مكتبها السياسي الشهيد إسماعيل هنية، الذي اغتالته إسرائيل في طهران، حيث سيُدفن في “مقبرة الإمام المؤسس في لوسيل” بالعاصمة القطرية الدوحة.

تُعد مقبرة لوسيل من المواقع الرمزية الهامة في قطر، حيث تضم جثمان مؤسس دولة قطر الحديثة الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني الذي دُفن هناك عام 1913 بالقرب من منزله المعروف بـ “قلعة لوسيل”. وقد تم تخصيص هذه المقبرة، التي تقع شمال مدينة الدوحة، لكبار أعضاء العائلة الحاكمة في قطر على مر السنين.

وأوضح عزت الرشق، عضو المكتب السياسي لحركة “حماس”، أن حركته تقدر دولة قطر لاختيارها هذا المكان ليحتضن “جثمان القائد الشهيد إسماعيل هنية”، مشيراً إلى الرمزية الكبيرة لهذه المقبرة بالنسبة للشعب القطري.

وقال الرشق في حديثه لـ “قدس برس”: “احتضان مقبرة لوسيل لجثمان القائد الشهيد، يدلل على المكانة الرفيعة التي تنظر إليها القيادة القطرية للمقاومة الفلسطينية”.

من المقرر أن تُجرى اليوم الجمعة، مراسم تشييع رسمية وشعبية كبيرة لذكرى الشهيد هنية في الدوحة، حيث وصل جثمانه قادماً من طهران أمس الخميس. ستُقام صلاة الجنازة في مسجد “محمد بن عبدالوهاب” قبل الانتقال إلى مقبرة “لوسيل”.

وقد نعت حركة “حماس” رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية يوم الأربعاء الماضي عقب غارة إسرائيلية على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى