مصر

نقابة الصحفيين المصرية تدين اغتيال القائد الفلسطيني إسماعيل هنية

أدانت نقابة الصحفيين المصرية بأشد العبارات اغتيال القائد الفلسطيني إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الذي وقع فجر اليوم في العاصمة الإيرانية طهران. وأكدت النقابة أن سياسة الاغتيالات لن تثني الشعب الفلسطيني عن الدفاع عن حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال.

سياسة الاغتيالات وصمود الشعب الفلسطيني

شدد مجلس نقابة الصحفيين على أن اللجوء إلى الاغتيالات يُعد سياسة رخيصة وجبانة تؤكد مأزق الاحتلال وعجزه. وأوضحت النقابة أن سياسة الاغتيالات لم تنجح في تصفية أي قضية عادلة في العالم بل بالعكس، تزيد من إصرار الشعوب على المقاومة وتحرير أراضيها.

تحذير من تجاهل القانون الدولي

حذرت النقابة من أن السكوت عن ممارسات الاحتلال الإسرائيلي يشجعه على التمادي في انتهاك القانون الدولي، مما يعزز وضعه كقوة استعمارية. وتوجّهت النقابة بالعزاء إلى الشعب الفلسطيني والمقاومة في ارتقاء الشهيد إسماعيل هنية الذي اغتالتهم القوات الإسرائيلية في غزة منذ أسابيع.

الدعوة إلى الوحدة والمقاومة

دعت النقابة جميع القوى الفلسطينية إلى الاتحاد ضد جرائم الاحتلال الصهيوني وأكدت أن تصعيد العدوان الإسرائيلي قد يشعل المنطقة ويهدد بنشوب حرب شاملة. وأعادت النقابة تضامنها مع الشعب الفلسطيني، داعية المجتمع الدولي والدول العربية إلى التصدي للعدوان المستمر وحرب التجويع التي يعاني منها الشعب الفلسطيني منذ أكثر من 10 أشهر.

كما تطالب النقابة جميع القوى الفاعلة فى المنطقة بالبحث عن أسباب التقارب والعمل المشترك لإنهاء الاحتلال الصهيونى للأراضى الفلسطينية، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى