عربي ودولىمصر

مفتي سلطنة عُمان يدين اغتيال إسماعيل هنية ويشدد على قوة المقاومة الفلسطينية التي تظل دائما “ولّادة”

أدان مفتي سلطنة عُمان، الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، بشدة اغتيال الاحتلال الإسرائيلي لرئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إسماعيل هنية، إثر غارة جوية استهدفته خلال زيارته لطهران.

في بيانٍ صادر عنه عبر حسابه في منصة “إكس”، أشار الشيخ الخليلي إلى الحزن والأسى الذي أصاب الأمة الإسلامية بعد وقوع هذه الحادثة الأليمة. وقال: “بكل أسى وحزن تلقينا نبأ الفاجعة العظيمة باغتيال المجاهد إسماعيل هنية”، مؤكدًا على الأثر العميق الذي يُحدثه هذا الفعل الجبان في نفوس الشعب الفلسطيني وأحرار العالم.

وأوضح الخليلي أن المقاومة الفلسطينية، التي أظهرت صمودًا وعزيمة على مدى السنوات، ستستمر في مسيرتها، قائلاً: “مهما يكن من أمر؛ فإن المقاومة الفلسطينية الباسلة ولادة؛ فالقائد يتلوه قائد آخر من بعده، والمجاهد من ذريته مجاهدون”. وأكد أن هذه الاستهدافات الآثمة لن تزيد الشعب الفلسطيني إلا قوة وصلابة، مضيفًا: “كما قال الشهيد نفسه: إلا قوة وصلابة وعزيمة لا تلين”.

من الجدير بالذكر أن “حماس” قد أعلنت رسميًا عن اغتيال هنية في غارة جوية إسرائيلية استهدفت مقر إقامته في طهران، وذلك عقب مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى