عربي ودولى

حماس تنفي استشهاد القائد العام لـ”كتائب القسام”

قال عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” عزت الرشق، اليوم الخميس، إن تأكيد أو نفي استشهاد أي من قيادات الجناح العسكري هو شأن قيادة “القسام” والحركة، وذلك بعد إعلان الاحتلال مقتل القائد العام للكتائب محمد الضيف. وأضاف: “وما لم تعلن أي منهما فلا يمكن تأكيد أي خبر من الأخبار المنشورة في وسائل الإعلام، أو من قبل أي أطراف أخرى”.

وفي سياق متصل نفى القيادي في “حماس” محمود مرداوي استشهاد الضيف، مؤكداً أنه “بخير، ويتابع مزاعم إسرائيل باغتياله”، بحسب وسائل إعلامية

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي رسمياً مقتل القائد العام لـ”القسام” في الغارة التي استهدفته قبل أسبوعين في خان يونس، جنوبي قطاع غزة. وأشار بيان جيش الاحتلال إلى أنه “بعد الحصول على معلومات استخبارية، تأكدنا من مقتل محمد الضيف، قائد كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، بغارة جوية استهدفته قبل أكثر من أسبوعين في غزة”.

من جانبه قال وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت: إن مقتل الضيف “يشكل خطوة كبيرة في طريق القضاء على حركة حماس، بوصفها منظمة عسكرية وحكومية، وتحقيق أهداف الحرب على غزة”. وفي الـ14 من يوليو الماضي، ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة في منطقة المواصي، تسببت في استشهاد 90 فلسطينياً وإصابة 300 آخرين، بينهم عشرات من الأطفال والنساء.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى