مصر

وسائل اعلام اسرائيلية: القيادي بحزب الله فؤاد شكر هو المستهدف

قتل شخصان وأصيب 60 آخرون جراء قصف إسرائيلي استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت مساء اليوم، مستهدفا قائدًا كبيرًا في حزب الله.

وقد أفادت وكالة رويترز بوقوع انفجارات قوية في المنطقة، فيما طلبت السلطات من سكان البلدات الحدودية توخي الحذر. تصاعدت أعمدة الدخان من حارة حريك القريبة من مجلس شورى حزب الله، حيث أكدت تقارير أن الهجوم كان بواسطة طائرة مسيرة.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي إنهم استهدفوا “القائد المسؤول عن قتل الأطفال في مجدل شمس والعديد من الإسرائيليين”. وذكرت مصادر أن الغارة استهدفت فؤاد شكر، المستشار العسكري الرئيسي لنصر الله، الذي كان أيضًا مدير مشروع دقة الصواريخ في حزب الله.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن وزارة الخارجية الأمريكية رصدت مكافأة تصل إلى خمسة ملايين دولار لمعلومات عن فؤاد شكر. وفيما أفادت وسائل إعلام لبنانية بعدم نجاح الغارة في اغتياله، أشار مسؤول إسرائيلي إلى أن التقديرات تشير إلى إمكانية القضاء على الهدف، رغم عدم وجود تأكيد نهائي بعد.

وأكد المسؤول الإسرائيلي أن “هذه العملية تُعتبر الأكثر أهمية في النزاع بالشمال”، مشبها إياها بعملية اغتيال محمد ضيف في غزة، مضيفًا أنهم لا ينوون البدء في حرب، ولكن ذلك يعتمد على رد حزب الله.

فؤاد شكر
المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى