عربي ودولى

كتائب القسام تنعى القائد إسماعيل هنية وتؤكد أن اغتياله يجعل المعركة تنتقل إلى أبعاد جديدة ويعكس تداعيات كبيرة

نعت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، القائد الكبير إسماعيل هنية الذي استشهد جراء عملية اغتيال جبانة استهدفت مقر إقامته في طهران.

في بيان لها، عبرت الكتائب عن فخرها واعتزازها بإسماعيل هنية، قائلة: “بأسمى آيات الفخر والعزة تزف كتائب الشهيد عز الدين القسام إلى أبناء شعبنا الفلسطيني المجاهد، وإلى جماهير أمتنا العربية والإسلامية ومقاومتها الباسلة، وإلى أحرار العالم، الشهيد القائد المجاهد/ إسماعيل عبد السلام هنية – قائد حركة المقاومة الإسلامية حماس، الذي ارتقى شهيداً إثر عملية اغتيالٍ صهيونيةٍ جبانة استهدفت مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران”.

وأضاف البيان: “لقد ارتقى القائد المجاهد “أبو العبد” بعد مسيرةٍ حافلةٍ بالعطاء والجهاد والتضحيات، حيث واكب خلالها مختلف مراحل تطور الحركة ومسيرتها الجهادية. وقد قدّم الكثير لقضيتنا الفلسطينية وكان له دورٌ هام في تعزيز المقاومة وتوحيد جهود الأمة”.

وأشار البيان إلى أن “عملية الاغتيال الإجرامية بحق القائد هنية هي حدثٌ فارقٌ وخطير، ينقل المعركة إلى أبعاد جديدة، وله تداعيات كبيرة على المنطقة بأسرها”. كما أضافت الكتائب أن العدو قد “أخطأ التقدير بتوسيعه لدائرة العدوان واغتيال قادة المقاومة”.

وأكدت الكتائب أن “دماء قائدنا إسماعيل هنية التي تختلط اليوم مع دماء الأطفال والنساء والشيوخ في غزة، ستؤكد أن المقاومة وقادتها هم في قلب المعركة جنباً إلى جنب مع أبناء شعبهم”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى