عربي ودولى

تقرير أممي يكشف ما يتعرض له الأسرى من أفعال مروعة في سجون الاحتلال

ذكر تقرير أممي أن غالبية الأسرى الفلسطينيين الذين اعتقلتهم إسرائيل في حرب غزة منذ الـ7 من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تم احتجازهم في سجون سرية ويتعرضون لانتهاكات مروعة.

التقرير صدر عن مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة اليوم الأربعاء، وتحدث عن مواجهة الأسرى الفلسطينيين لمعاملة يمكن وصفها بـ”التعذيب”، حسب إذاعة “مونت كارلو” الدولية. ولفت إلى أن إسرائيل احتجزت آلاف الفلسطينيين بينهم مسعفون ومرضى، إضافة إلى آلاف آخرين من الضفة الغربية.

وأوضح أن المحتجزين تم وضعهم في سجون سرية وحرمانهم من التواصل مع ذويهم أو المطالبة بمحام يدافع عنهم، كما لم يتم توجيه اتهامات محددة لهم.

وبحسب فولكر تورك، المفوض الأعلى لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، فإن ما تم التوصل له من معلومات يشير لتعرض الفلسطنيين إلى أفعال مروعة أبرزها “الإيهام بالغرق وإطلاق الكلاب عليهم”، مشيرا إلى أن هذه الأمور تمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي والقانون الإنساني”.

ويشمل التقرير المعلومات التي تم جمعها خلال الفترة من الـ7 من أكتوبر حتى الـ30 من يونيو/ حزيران الماضي، وتحدث عن وجود تجاوزات من الجانبين، مطالبا أطراف النزاع بوقف إطلاق النار واحترام القانون الدولي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى