عربي ودولى

بلينكن ينفي مسؤولية الولايات المتحدة عن مقتل إسماعيل هنية ويؤكد أهمية وقف إطلاق النار في غزة

في تصريحٍ هام اليوم، أدلى وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، بتصريحات تتعلق بمقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، والتي أثارت اهتماماً واسعاً في الأوساط السياسية والإعلامية.

تحدث بلينكن، وفقاً لوكالة رويترز، أن الولايات المتحدة لم تكن على علم بمقتل هنية ولم تشارك به. وأكد على أن هذه الحادثة هي أمر غير متوقع بالنسبة لهم، مشدداً على صعوبة التكهن بالمستقبل في ظل تصاعد التوترات.

وأشار بلينكن إلى أن الحل الأمثل للتوترات الحالية يكمن في إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن، الأمر الذي تراه الولايات المتحدة ضرورياً لتخفيض حدة الصراع.

من جهتها، أعلنت حركة حماس عن استشهاد إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران، متهمين “إسرائيل” باستهدافه عبر غارة جوية أدت إلى مقتله خلال مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان.

والجدير بالذكر أن الحرس الثوري الإيراني أعلن أنه يجري تحقيقات في ملابسات الحادث، وهو ما يضاعف التساؤلات حول تأثير هذه الأحداث على الوضع الأمني في المنطقة.

قال بلينكن: “من المهم أن نركز على الحلول السلمية وإيجاد طرق للتهدئة بدلاً من تصعيد النزاع، وذلك بالتزامن مع الدعوات لإطلاق سراح جميع الرهائن”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى