فلسطين

القوى الوطنية والإسلامية تعلن إضراباً شاملاً تنديداً باغتيال القائد إسماعيل هنية

أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في فلسطين اليوم عن إضراب شامل ومسيرات غضب في جميع أنحاء البلاد، وذلك احتجاجاً على اغتيال القائد الوطني إسماعيل هنية. يأتي هذا القرار في وقت حساس يشهد فيه الوضع الفلسطيني تصاعداً في حدة الأوضاع بسبب العمليات العدوانية الإسرائيلية.

وذكرت القوى في بيانها أن “الاغتيال يأتي في إطار إرهاب الدولة الصهيوني وحرب الإبادة والتدمير والقتل، في ظل عجز المجتمع الدولي عن وقف هذه الحرب ومحاسبة الاحتلال على جرائمه”. واعتبرت أن هذا العمل الجبان لن يكسر إرادة الشعب الفلسطيني في المقاومة بل سيزيد من عزمهم على الاستمرار في نضالهم من أجل حريتهم واستقلالهم.

وأشار البيان إلى أن “القوى تنعى الشهيد القائد إسماعيل هنية إلى الشعب الفلسطيني وإلى أحرار العالم، وتؤكد بأنه سيبقى رمزاً للمقاومة والصمود”. وبرزت المساجد في الضفة الغربية حيث نعت القائد الشهيد عبر مكبرات الصوت ودعت الجميع للخروج في مظاهرات.

في سياق متصل، أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في تصريح صحفي نعيها لرئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، الذي اغتيل إثر غارة إسرائيلية استهدفت مقر إقامته في طهران. وأضافت: “ننعى إلى أبناء شعبنا وإلى الأمة العربية والإسلامية، وإلى كل أحرار العالم القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية، الذي قضى غدراً بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى