بيانات ومواقفعربي ودولى

الخارجية الأردنية تدين بأشد العبارات اغتيال هنية

أدانت وزارة الخارجية الأردنية اليوم، الأربعاء، الاغتيال الوحشي لرئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، في العاصمة الإيرانية طهران، مؤكدة على موقف الأردن الثابت ضد انتهاك السيادة الوطنية والقانون الدولي.

وفي بيان صحفي، قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية، سفيان القضاة، إن “الجانب الأردني يرفض بأشد العبارات كافة أشكال الاغتيالات السياسية والعنف والإرهاب، مهما كانت مبرراتها”. وأشار إلى أهمية اتخاذ المجتمع الدولي إجراءات فورية لوقف العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة، والتهديدات المتزايدة التي تواجه حقوق الشعب الفلسطيني.

وأكد القضاة أن “الجرائم الإسرائيلية ستؤدي حتماً إلى تفاقم الأوضاع الأمنية، مما يستدعي استجابة عاجلة من المجتمع الدولي لحماية سلامة المنطقة واستقرارها”.

وتقدم الناطق الرسمي بأحر التعازي إلى دولة فلسطين، حكومة وشعباً، وذوي المرحوم هنية ومرافقيه، معربًا عن مشاعر الحزن والأسى لتعزيز الأوضاع الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

كما دان القضاة العدوان الإسرائيلي الأخير على العاصمة اللبنانية بيروت، محذراً من أن تزايد تلك الانتهاكات قد يؤدي إلى تصعيد الأوضاع وزيادة التوترات في المنطقة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى