عربي ودولى

البرلماني اللبناني أسامة سعد: اغتيال هنية في طهران تم بتأييد ودعم أمريكيين

أسامة سعد: الدعم الأميركي يعزز العدوان الإسرائيلي على لبنان وفلسطين

أدان عضو مجلس النوّاب اللبناني، أسامة سعد، ما وصفه بتأييد الولايات المتحدة السافر للكيان الإسرائيلي، مؤكدًا أن هذا الدعم اللامحدود يشجع العدوان المستمر على الشعبين اللبناني والفلسطيني.

أكد سعد، في تصريح صحفي كتبه اليوم الأربعاء، أنه “في الوقت الذي يواصل فيه العدو الصهيوني حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني، استهدف فجر اليوم أحد أبرز قادته إسماعيل هنية”. وذكر أن “استهداف قادة المقاومة الفلسطينية لم يثنِ الشعب الفلسطيني عن نضاله ومقاومته، بل زاده إيمانًا بعدالة قضيته وإصرارًا على المقاومة”.

كما أعرب سعد عن تعازيه لعائلة هنية ولحركة “حماس” والشعب الفلسطيني بأسره، داعيًا الله أن يتغمده بواسع رحمته. وتطرق أيضًا إلى “الجرائم البشعة التي يرتكبها العدو الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن الطائرات والقنابل التي استهدفت المدنيين في الضاحية الجنوبية لبيروت هي أميركية الصنع”.

وواصل سعد تصريحاته، مشددًا على أن “أميركا تسعى لتعزيز نفوذها في المنطقة على حساب دماء الشعبين اللبناني والفلسطيني، وتخادع حين تقدم نفسها كوسيط للتسويات، في الوقت الذي تؤمن فيه مصالح العدو الصهيوني”.

تجدر الإشارة إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قد شن غارة على الضاحية الجنوبية في بيروت، حيث استهدفت الغارة محيط مجلس شورى حزب الله في حارة حريك. وقد نعت حركة “حماس” فجر اليوم إسماعيل هنية، بعد استهدافه من قبل الطيران الإسرائيلي في طهران.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى