عربي ودولى

البرغوثي: بعد اغتيال هنية لا سبيل أمامنا إلا مواصلة المقاومة

قال مصطفى البرغوثي، أمين عام حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، الأربعاء، بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إنه “لا سبيل أمام الشعب الفلسطيني من أجل الحرية والكرامة والبقاء إلا النضال والكفاح”.

وأضاف البرغوثي “ارتكبت إسرائيل اليوم جريمة جبانة وحشية، وهي تريد جر المنطقة بأسرها إلى صدام شامل”. وذكر البرغوثي أن “الجريمة اليوم لن لم تكسر المقاومة الفلسطينية، ولن تكسر حركة حماس، كل اغتيال سابق أدى إلى تصعيد المقاومة وانضمام أجيال جديدة في النضال من أجل الحرية”.بحسب الأناضول

وأوضح أن “اغتيال هنية يرسل رسالة لكل فلسطيني مفادها أن لا سبيل أمامنا من أجل البقاء والحرية الا النضال والكفاح، لا يوجد طريق آخر”. ولفت البرغوثي إلى أنه عرف هني عن قرب، وقال “تأثرت بعملية اغتيال الشيخ (هنية)، كان صديق عزيز ربطتنا صداقة كنا معا في حكومة الوحدة الوطنية، وتفاوضت معه حول الوحدة بمراحل مختلفة وكان دوما إيجابي”.

وأضاف: “عرفت أيضا عائلته، كنت في بيته، هذا يوم حزين لنا جميعا نفتقد مناضلا وقائدا وهذه خسارة لن تعوض، وكان انسانا متواضعا، قضى حياته في مخيم الشاطئ للاجئين، ولم ينفصل يوما عن الناس، وملتصق بهم”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى