عربي ودولى

الحكومة اللبنانية تدعو مجلس الأمن إلى الانعقاد بعد قصف بيروت

أدان رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، الثلاثاء، عدوان الاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت.

وقال ميقاتي في بيان: “لم تشبع آلة القتل الإسرائيلية من استهداف المناطق اللبنانية في الجنوب والبقاع وصولا إلى عمق العاصمة بيروت، وعلى بعد أمتار من أحد أكبر المستشفيات في لبنان”.

وأضاف أن “هذا العمل الإجرامي الذي حصل الليلة هو حلقة في سلسلة العمليات العدوانية التي تحصد المدنيين في مخالفة واضحة وصريحة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وهو أمر نضعه برسم المجتمع الدولي الذي عليه تحمّل مسؤولياته والضغط بكل قوة لإلزام إسرائيل بوقف عدوانها وتهديداتها وتطبيق القرارات الدولية”.

وتابع: “كذلك فإننا سنحتفظ بحقنا الكامل بالقيام بكل الإجراءات التي تسهم بردع العدوان الإسرائيلي”.

وأردف ميقاتي: “دعوت مجلس الوزراء إلى الانعقاد غدا وأدعو جميع الوزراء للمشاركة”.

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت اليوم، مستهدفة محيط مجلس شورى حزب الله في حارة حريك، وفقًا لوكالة الأنباء اللبنانية الرسمية. كما أظهرت الصور والفيديوهات المتداولة دمارًا واسعًا في المباني والمركبات في المنطقة.

تزايد التوتر بين “حزب الله” و”إسرائيل” بعد مقتل 12 طفلًا جراء سقوط صاروخ على ملعب في بلدة “مجدل شمس” بالجولان المحتل يوم السبت. واتهم الاحتلال “حزب الله” بالمسؤولية عن الهجوم متوعدًا بالرد، بينما نفى الحزب أي علاقة بالقصف.

وبالتزامن مع ذلك، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 39 ألفا و400 شهبد، وإصابة 90 ألفا و996 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى