حصريات الغدمصر

خاص لـ”أخبار الغد”.. علماء: فيلم الملحد عملية تشويه للفكر وتغيير المفاهيم الأساسية للإسلام

فيلم الملحد ، تدور الأحداث في إطار درامي، حيث يتناول العمل قضية التطرف الديني والإلحاد التي تصيب الشباب وتنتشر بينهم، وتأثير انتشار مثل هذه الظواهر على الأفراد والمجتمع المصري الأمر الذي آثار علماء الأزهر الشريف مطالبين بالبعد التام عن نشر تلك الأفلام والمسلسلات التي تدعو إلي تشوية فكر المسلم داخل المجتمع العربي والمصري .

اخبار الغد استطلعت أراء علماء الأزهر الشريف حول تأليف وإنتاج وإذاعة هذا الأنواع من الأفلام التي تعرض علي المجتمعات وبالتحديد المجتمع المصري.

كما صرح الشيخ ماضي مشغل احد علماء الأزهر الشريف لأخبار الغد أن تلك الأفلام تسببت بشكل كبير في فقدان الثقة لدي الجمهور المصري لرؤية تلك الأنواع المشبوهة من الأفلام التي تدعو إلي تسوية فكر المسلم ورؤية الإسلام بشكل كبير.

وعلي الجميع التحري بكل دقة لعدم رؤية هذه الأفلام أو المسلسلات التي تدعو إلي الفجور وعدم اليقين بعبادة الله عزوجل.

وكل هذا من نوعيات الأفلام والمسلسلات الغير أخلاقية اساسا بالمرة بل بالعكس تدعوا إلي أمور ممنهجة بعيد تمام عن مبادى الدين الإسلامي الحنيف.

كما أكد الشيخ فراج حسن احد علماء الأزهر الشريف علي أن نوعيات هذه الأفلام تكون مستخرجة من افكار صهيونية عالمية تدعو إلي الفجور وليس إلي الالتزام ومعرفة الله ورسولة صلي الله عليه وسلم.

كما أن الرؤية المصرية في تأليف تلك الأعمال هي غير معترفة بالشيخ الأزهري بالعكس تعترف فقط بالمفاهيم العلمانية التي تريد التحرر بعيد عن الدين.

كما أكد الشيخ حمدان الصالحي احمد علماء الأزهر الشريف أن فيلم الملحد وغيره من الأفلام كفيلم مولانا سابقا أيضا لنفس الكاتب يدعو إلي تغيير المفاهيم الأساسية في الإسلام أن الأمور مسيرة لواقع مشبوهة ديني من وجه نظرهم الأمر الذي يشكل كارثة غير طبيعية لوضع تلك الأفلام داخل المجتمع المصري لنشر الثقافة التي ترتبط بالحرية المطلقة بدون رابط فعلي يفصل بين الحرام والحلال وهذا الذي يريده الصهاينة وأعوانهم ، الهدف منه تشوية الفكر الموحد بالله ونشر الأفكار التكفير بين الناس.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى