مصر

السيسي يستقبل نظيره التشادي في مدينة العلمين الجديدة

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، بمدينة العلمين الجديدة، الرئيس محمد إدريس ديبي، رئيس جمهورية تشاد، في مراسم رسمية شملت عزف السلامين الوطنيين للبلدين.

ورحّب الرئيس السيسي بنظيره التشادي، معرباً عن تقديره للعلاقات التاريخية الوثيقة بين مصر وتشاد. وشدد السيسي على التزام مصر بتقديم الدعم الكامل لتشاد عبر تبادل الخبرات في مجالات متنوعة مثل الطاقة، والبنية التحتية، والصحة، والتعليم، والزراعة، والثروة الحيوانية. كما أكد على أهمية التعاون في المجالات الأمنية ومكافحة الإرهاب لضمان الاستقرار والأمن في تشاد.

من جانبه، أعرب الرئيس محمد إدريس ديبي عن تقديره للعلاقات الممتدة بين البلدين، مشيداً بالدعم المصري الذي قدم على مدار السنوات الماضية. وأثنى على الدور الفاعل للمؤسسات والشركات المصرية في تشاد، خاصة في المجالات التعليمية والثقافية والبنية التحتية، إضافة إلى نشاط البعثة الأزهرية في تشاد. وأكد ديبي على رغبة بلاده في تعزيز التعاون مع مصر لتحقيق نقلة نوعية في العلاقات الثنائية.

كما اتفق الرئيسان على تفعيل عمل اللجنة المشتركة بين البلدين بأسرع وقت، لتنفيذ المشاريع المتفق عليها وتعزيز التعاون الثنائي بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى