عربي ودولى

حماس: العدوان الصهيوني على لبنان كان مدعومًا من الولايات المتحدة

أكد الناطق باسم حركة “حماس”، جهاد طه، تضامن الحركة مع “لبنان” في مواجهة العدوان الذي يستهدف سيادته وأمنه. وأشار طه، في تصريح مساء اليوم الثلاثاء، إلى أن “العدوان الصهيوني يتم بغطاء أمريكي”، محذراً من أن نشوب حرب مع لبنان ستكون له تداعيات كبيرة على المنطقة، وأن تصاعد الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين ولبنان لن يحقق أغراضه.

وشدد على أن “العدوان يعكس سياسة الإجرام التي تتبناها حكومة نتنياهو، وأن السياسة الأمريكية منحازة للكيان الصهيوني، مما يشجع عدوانه على بيروت”.

هذا وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت مساء الثلاثاء، حيث استهدفت محيط مجلس شورى “حزب الله” في حارة حريك، مما أدى إلى دمار واسع في المباني والمركبات.

وتتصاعد التوترات بين “حزب الله” الاحتلال الإسرائيلي بعد مقتل 12 طفلاً نتيجة سقوط صاروخ على ملعب في “مجدل شمس” بالجولان المحتل، السبت الماضي. واتهم الاحتلال “حزب الله” بالمسؤولية عن الحادث، فيما نفى “حزب الله” أي علاقة بالقصف.

منذ 8 أكتوبر، يشهد جنوب لبنان تبادلاً شبه يومي لإطلاق النار بين “حزب الله” و”كتائب القسام – لبنان” و”سرايا القدس” و”قوات الفجر” ضد الاحتلال الإسرائيلي، في رد على عدوانه على غزة.

في الأثناء، يقوم الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر بعدوان على غزة، بدعم أمريكي وأوروبي، حيث يقوم بقصف المستشفيات والمنازل، مما أدى إلى استشهاد 39,400 فلسطيني وإصابة 90,996 آخرين، في حين نزح 90% من سكان القطاع، وفق بيانات الأمم المتحدة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى