مصر

وزير الدفاع: الجيش حصن الوطن ضد أي تهديدات للأمن القومي المصري

قال وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد المجيد صقر إن القوات المسلحة المصرية، تمتلك منظومة تسليح متطورة، قادرة على تأمين كافة الحدود الاستراتيجية للدولة، مؤكداً أن القوات المسلحة هي حصن الوطن ضد أي تهديدات قد تمس الأمن القومي المصري. كما أوصى بمواصلة البحث والإطلاع لزيادة الوعي لأفراد القوات المسلحة حول الأحداث والمتغيرات على كافة الأصعدة.

جاء ذلك في لقاء مع قادة القوات المسلحة في إطار سلسلة اللقاءات الدورية التي تنفذها القيادة العامة للقوات المسلحة لمتابعة جاهزية القوات وفعاليتها في حماية الأمن القومي المصري.

وحضر اللقاء الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة. خلال اللقاء، ألقى اللواء أركان حرب هشام شندي، قائد الجيش الثالث الميداني، كلمة أشار فيها إلى الجهود المستمرة لرفع كفاءة القوات والاهتمام بصيانة الأسلحة والمعدات لضمان تنفيذ كافة المهام الموكلة إليهم في الدفاع عن الوطن وسلامة أراضيه.

نقل الفريق أول عبد المجيد صقر تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، للحضور. وأكد الفريق صقر على حرص القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة على تطوير القدرات العسكرية المصرية، ومواكبة أحدث نظم التسليح والتصنيع العسكري بالتعاون مع كبرى شركات التسليح العالمية. كما أشار إلى أهمية الاهتمام بالعنصر البشري من خلال التدريب والإعداد الإداري والمعنوي لضمان جاهزيته لأداء المهام المكلف بها بكفاءة.

وأعرب صقر أيضاً عن اعتزازه بما يقدمه رجال القوات المسلحة من دعم فعال لمنظومة التنمية الشاملة التي تنفذها الدولة المصرية، بما يسهم في تحقيق الإنجازات والعبور نحو مستقبل مشرق في كافة أنحاء الوطن، وبالأخص في أرض سيناء الطاهرة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى