حوادث وقضايا

نقابة المحامين في مصر توقف 4 محاميات إثر حادث اعتداء داخل محكمة الإسكندرية

أعلنت نقابة المحامين في مصر عن إيقاف 4 محاميات في محافظة الإسكندرية على خلفية مشاجرة عنيفة استخدم فيها السلاح الأبيض داخل محكمة الإسكندرية الكلية، وذلك حسب ما ورد في تقارير إعلامية محلية.

وقعت الحادثة في 13 يوليو الماضي، حيث اعتدت 3 محاميات على زميلة لهن بالضرب داخل حمامات المحكمة، واستخدمت في الاعتداء أسلحة بيضاء، مما أدى إلى إصابتها بجروح في يديها. ونجحت المحامية المعتدى عليها في تحرير محضر بقسم جنح المنشية، اتهمت فيه المعتديات بالتعدي عليها باستخدام السلاح.

وأضافت المحامية المعتدى عليها في تصريحات أنها استدرجت إلى الحمام بعد تلقيها 7 اتصالات من إحدى المحاميات، والتي قامت بدورها بالتعاون مع الأخرى لربطها وضربها بسلاح أبيض متمثل في كتر. وتساءلت عن غياب زملائها أثناء الاعتداء، حيث أُبلغت بأن اثنتين حالتا دون دخول أي شخص إلى الحمام.

وبحسب المعلومات الواردة فإن نقيب المحامين عبد الحليم علام اتخذ قرارًا بإحالة 4 محاميات إلى “مجلس التأديب”، مع التوصية بإسقاط قيدهن من جدول النقابة وتطبيق نصوص قانون المحاماة بشأن انتهاك آداب المهنة. وشمل القرار أيضًا منع المعنيات من دخول غرف المحامين أو جميع نوادي المحامين في جميع أنحاء مصر، بالإضافة إلى إخطار المحاكم والنيابات بهذا القرار وتوقيف جميع الخدمات النقابية لهن حتى انتهاء التحقيقات.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى