ثقافة وفنون

نشطاء كويتيون يطلقون عريضة لوقف برنامج “قهوة بيومي” قبل عرضة

دشّن عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت عريضة موجهة لرئيس الوزراء الشيخ أحمد العبد الله، للتعبير عن رفضهم الكامل لعرض برنامج تلفزيوني بعنوان “قهوة بيومي”، الذي يقدمه الفنان بيومي فؤاد على شاشة تلفزيون الكويت.

تتضمن العريضة تحذيرات من أن البرنامج، الذي من المقرر أن يبث يوم الجمعة المقبل، يتناول قضايا ثقافية كويتية بأسلوب يتعارض مع القيم والأخلاق السائدة في المجتمع. جاء في نص العريضة: “ندعو سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد العبدالله الصباح إلى إيقاف عرض برنامج مقهى بيومي، الذي سيبثه تلفزيون الكويت يوم الجمعة المقبل لمناقشة قضايا ثقافية كويتية، للأسباب التالية: -“.

ويُعرف مقدّم البرنامج، الممثل المصري بيومي فؤاد، بتقديم أفلام تحتوي على حوارات بذيئة ومدلولات جنسية هابطة، وهو ما أظهرته العديد من المقاطع المنتشرة له على وسائل التواصل الاجتماعي وموقع يوتيوب. ويؤكد الناشطون أن هذا المحتوى يجعل فؤاد غير مؤهل لتقديم البرامج التلفزيونية على شاشة وطنية تمثل الكويت.

وأعرب أحد الناشطين في العريضة قائلاً: “لا يمكننا السماح بعرض محتوى يتعارض مع القيم التي نعتز بها في مجتمعنا. نحن نطلب من الحكومة التدخل لحماية الهوية الثقافية للكويت.”

يتمتع تلفزيون الكويت بتراث قوي في تقديم محتوى محافظ بفضل مقدمي برامج ذوي خبرة، وهو ما يفتقر إليه مقدم هذا البرنامج.

  • يضم تلفزيون الكويت العديد من المذيعين والمذيعات الكويتيين الذين تتنافس القنوات العربية على التعاقد معهم، وهم أولى بتقديم البرامج من الأفراد غير الكويتيين.
  • يعاني هذا الممثل من مقاطعة شعبية لمسلسلاته وأفلامه في مصر، وهناك استياء مصري من استقطابه في الكويت.
  • ضرورة تقنين الموازنة العامة تستدعي عدم إهدار الأموال في برنامج غير ضروري، لا يتوقع أن يحقق إيرادات إعلانية بسبب الجدل الذي أثاره.

أزمة بيومي فؤاد في السعودية

أكد الفنان بيومي فؤاد أن السيناريست مدحت العدل هو أول من اتصل به بعد أزمته الأخيرة في السعودية. خلال الجزء الثاني من لقائه في برنامج خبر سري مع أسما إبراهيم، قال: “أنا معايا ربنا، والعديد من الناس سألوا عني لأنني لست صغيرًا في السن. دكتور مدحت العدل كان أول من تواصل معي، ورغم عدم وجود هاتفي، تلقيت مكالمات من أصدقائي.”

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى