عربي ودولى

مجموعة لوفتهانزا تعلق رحلاتها إلى بيروت حتى 30 يوليو وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي

أعلنت مجموعة لوفتهانزا، اليوم الاثنين، عن تعليق كافة رحلاتها الجوية إلى العاصمة اللبنانية بيروت حتى 30 يوليو، وذلك كإجراء احترازي في ظل التوترات المتزايدة في المنطقة.

تشمل الرحلات المعلقة جميع العمليات التي تديرها المجموعة، بما في ذلك الخطوط الجوية الدولية السويسرية ويورو وينغز. حيث أكدت الشركة أن هذا القرار جاء نتيجة للوضع الأمني الحالي والذي يؤثر على سلامة الرحلات الجوية.

يأتي هذا البيان في الوقت الذي أصدرت فيه شركة “طيران الشرق الأوسط” اللبنانية تحذيرات بشأن عدم انتظام مواعيد رحلاتها الجوية، مشيرة إلى مخاطر التأمين في ضوء تصاعد التوترات بين إسرائيل وحزب الله، والتي أسفرت عن إلغاء أو تأخير العديد من الرحلات. التنبيهات والقلق المتزايد في المنطقة يأتي في أعقاب هجوم صاروخي في هضبة الجولان والذي أسفر عن وقوع 12 قتيلاً، مما يزيد من احتمالية اندلاع صراع شامل.

وقد منح مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي الحكومة برئاسة بنيامين نتنياهو تفويضاً بالرد على الهجوم، وهو ما يزيد من حالة عدم الاستقرار. كما نفى حزب الله مسؤوليته عن الهجوم، الذي أدى إلى أكبر عدد من القتلى منذ بداية الحرب في غزة والتي أشعلها هجوم حركة حماس في السابع من أكتوبر الماضي.

وبحسب تقارير، ألغت “لوفتهانزا” و”يورو وينغز” ثلاث رحلات إلى بيروت كان من المقرر أن تُغادر بعد ظهر اليوم، بينما ألغت شركات طيران أخرى مثل “الخطوط الجوية التركية” و”طيران صن إكسبرس” و”إيه جيت” و”طيران إيجه” و”الخطوط الجوية الإثيوبية” رحلات كانت متجهة إلى العاصمة اللبنانية.

لم ترد شركات الطيران بعد على الاستفسارات المتعلقة بالتعليق عن الوضع الحالي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى