عربي ودولى

كاملا هاريس تجمع 200 مليون دولار وتستقطب 170 ألف متطوع في أسبوع واحد منذ إعلان ترشحها للرئاسة

أعلنت الحملة الانتخابية لنائبة الرئيس الأمريكي كاملا هاريس، اليوم الأحد، عن جمعها 200 مليون دولار وتسجيل 170 ألف متطوع جديد خلال الأسبوع الأول من ترشحها للرئاسة. يأتي هذا الإعلان في أعقاب انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق ودعمه لترشح هاريس لخوض الانتخابات المرتقبة في نوفمبر ضد الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب.

وقد صرح روب فلاهيرتي، نائب مدير حملة هاريس، عبر منصة إكس: “خلال أسبوع من بدء حملتنا، جمعت هاريس 200 مليون دولار، منها 66 بالمئة من متبرعين جدد. كما أننا سجلنا 170 ألف متطوع جديد، مما يعكس الحماس الكبير والدعم المتزايد لحملتنا.”

لقد أثبتت كاملا هاريس أنها المرشحة المحورية في المنافسة الديمقراطية، حيث حصلت على دعم أغلبية المندوبين في المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي، مما يعزز فرص إعلانها مرشحة الحزب للرئاسة في الشهر المقبل. يأتي ذلك في الوقت الذي شهد فيه بايدن انسحاباً غير متوقع من السباق، حيث أثار أداءه المتعثر في المناظرة أمام ترامب في يونيو الماضي الشكوك حول قدرته على مواصلة المنافسة.

على الرغم من انسحاب بايدن، تعهد بالبقاء في منصب الرئيس حتى انتهاء ولايته في 20 يناير 2025. وأكد مكتب هاريس أنها تلقت أول 100 مليون دولار من الداعمين خلال 36 ساعة فقط بعد إعلان بايدن.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى