عربي ودولى

رئيس وزراء بريطانيا يدعو إلى خطوات فورية لوقف إطلاق النار في غزة

طالب رئيس وزراء بريطانيا كير ستارمر الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوج باتخاذ “خطوات فورية” نحو وقف إطلاق النار في الصراع الدائر بين القوات الإسرائيلية وحركة حماس في قطاع غزة. يأتي هذا النداء في خضم أزمة إنسانية متفاقمة تتطلب اهتماماً عاجلاً.

ستارمر، أشار رئيس الوزراء إلى أهمية إجراء خطوات فورية تهدف إلى الإغاثة الإنسانية، قائلاً: “يجب أن نعمل على وقف إطلاق النار حتى يتسنى إطلاق سراح الرهائن ووصول المزيد من المساعدات الإنسانية لمن هم في أمس الحاجة إليها”. وقد تزامنت هذه المناقشات خلال اللقاء الذي جمع ستارمر وهرتسوج في باريس على هامش دورة الألعاب الأولمبية.

كما أكد ستارمر على دعمه المستمر لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وفقًا للقانون الدولي، معربًا عن أسفه للمأساة الإنسانية التي تثيرها النزاعات المسلحة. وفي اتصال هاتفي سابق مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أشار ستارمر بشكل واضح إلى “الضرورة الواضحة والعاجلة لوقف إطلاق النار”.

وفي إطار الأوضاع الإنسانية المتدهورة، أعرب ستارمر عن حزنه لفقدان خمسة رهائن اختطفوا في الهجمات التي شنتها حماس في السابع من أكتوبر. وأكد أن الهجمات من جانب حماس أدت إلى مقتل 1200 شخص واحتجاز 250 رهينة، في حين أدت الردود العسكرية الإسرائيلية إلى مقتل أكثر من 39 ألف فلسطيني وفقًا للسلطات الصحية المحلية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى