فلسطين

حماس : تهديدات أردوغان للكيان الصهيوني تبرز أهمية الدعم العربي للفلسطينيين

أكد علي بركة، عضو قيادة حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في الخارج، أن التهديدات الأخيرة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان تجاه الكيان الصهيوني تدل على حاجة الشعب الفلسطيني لدعم الأشقاء العرب والمسلمين.

وأوضح بركة في تغريدة له على منصة /أكس/، أن قادة الكيان الصهيوني لم يتحملوا تهديد أردوغان بالتدخل لحماية الشعب الفلسطيني ووقف الإبادة المستمرة في قطاع غزة. مشدداً على أن من حق الشعب الفلسطيني استنقاذ الدعم من محيطه العربي والإسلامي.

وأضاف بركة: “إنه من واجب الأشقاء والأصدقاء النهوض لنصرة شعبنا المظلوم في هذه الأوقات العصيبة”. تأتي هذه التصريحات في وقت تواصل فيه القوات الإسرائيلية عدوانها على غزة منذ 7 أكتوبر، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 39 ألفاً و324 شخصاً وإصابة نحو 90 ألفاً و830 آخرين، بالإضافة إلى نزوح 90% من سكان القطاع.

وفي هذا الإطار، حذّر الرئيس أردوغان من غض الطرف عن ما يجري في فلسطين، مشدداً على ضرورة أن تكون إسرائيل تحت طائلة العقاب لما ارتكبته من مجازر في ظل غياب الرد الفعال.

وقال أردوغان خلال اجتماعه بمسؤولي حزب العدالة والتنمية في الشمال التركي: “يجب أن نكون أقوياء للغاية، حتى لا تتمكن إسرائيل من فعل ما فعلته في فلسطين”. كما أشار إلى أن تركيا لن تتردد في اتخاذ خطوات جادة لدعم الشعب الفلسطيني كما قامت بذلك في أذربيجان وليبيا.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى