عربي ودولى

أبو الغيط يُحذّر من تصعيد الاحتلال تجاه لبنان

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط إن أي تصعيد من جانب الاحتلال الإسرائيلي تجاه لبنان سيشكل تهديداً لأمن واستقرار المنطقة برمتها. وأكد أبو الغيط، في بيان له اليوم الاثنين، أهمية التضامن الكامل مع الدولة اللبنانية، مستنكراً التهديدات الإسرائيلية للبنان.

كما أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن “قلقه من توسع دائرة المواجهة العسكرية وجر الشرق الأوسط إلى حرب إقليمية”. وأضاف أنه بصدد إجراء اتصالات دولية للمساعدة في احتواء الوضع وعدم رفع منسوب التوتر الحالي، تجنباً لمواجهة موسعة ستهز استقرار المنطقة بشكل غير مرغوب فيه.

بدوره، أوضح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، جمال رشدي، أن الجامعة تدعو أيضاً إلى وجوب التحقق من ملابسات حادث مجدل شمس السورية المحتلة، الذي أودي بحياة أفراد سوريين.

وأشار إلى أن الجامعة سبق أن نبهت مراراً، كان آخرها بلسان الموفد الشخصي للأمين العام إلى لبنان السفير حسام زكي، من التداعيات السلبية المترتبة على استمرار الحرب الاسرائيلية العدوانية على غزة، ومخاطر اتساع رقعتها ودخولها في حالة من المواجهة العسكرية الكبيرة وعدم الاستقرار.

ودعا لوقف فوري لهذه الحرب بما ينعكس على التهدئة في لبنان، مشدداً في هذا السياق على أهمية الالتزام الكامل بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701. وأضاف أن الأمين العام بصدد إجراء عدد من الاتصالات الدولية للمساعدة في احتواء الوضع وعدم رفع منسوب التوتر الحالي تجنباً لمواجهة موسعة ستهز استقرار المنطقة بشكل غير مرغوب فيه.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى