عربي ودولى

وزير خارجية لبنان : أي حرب على لبنان ستتحول إلى حرب إقليمية مدمرة للجميع

في تصريحات أدلى بها اليوم الأحد، حذر وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب من أن أي تصعيد عسكري ضد لبنان سيتسبب في انتشار النزاع ليطال كافة الدول المجاورة.

وأشار بو حبيب إلى أن “الحرب ستكون مدمرة للجميع، وليس فقط للبنان كما يعتقد البعض. إسرائيل تدعي البطولة، لكن كل الدول تُقهر، لذلك من الأفضل ضبط النفس”. جاءت هذه التصريحات عقب التصعيد الأخير في التوترات العسكرية، حيث شهدت منطقة مجدل شمس بالجولان المحتل هجوماً أدى إلى وفاة 12 شخصًا.

كما دعا الوزير اللبناني إلى تشكيل لجنة دولية للتحقيق في الهجوم على مجدل شمس، مشيرًا إلى أهمية التعاون مع قوات اليونيفيل لحفظ السلام على الحدود. وأكد بو حبيب: “نجري اتصالات واسعة لمنع التصعيد. وحكومة لبنان تدعو دائما إلى ضبط النفس”.

وأكد الوزير أنه في حالة حدوث أي حرب على لبنان، فإن النتائج ستكون كارثية، مشدداً على أن “إسرائيل ستتعرض لخسائر” وأنه “يكفينا خرابا في لبنان وإسرائيل وغزة طبعا”. وتحدث بو حبيب عن الاتصالات التي أجراها مع حزب الله، حيث أوضح أن الحزب “ينفي مسؤوليته عن الهجوم”.

يرجع هذا النقاش إلى تصاعد التوترات بعد هجوم السبت، الذي اتهمت فيه إسرائيل حزب الله بالتسبب فيه، لكن الحزب رد بالنفي القاطع، مؤكدًا أنه “لا علاقة له بالحادث على الإطلاق”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى