فلسطين

مظاهرات حاشدة في مجدل شمس تندد بزيارة وزير المالية الإسرائيلي بعد سقوط صاروخ يودي بحياة 12 طفلاً

شهدت بلدة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل اليوم الأحد تجمّعًا حاشدًا من قبل الآلاف في مراسم تشييع للأطفال الذين فقدوا حياتهم نتيجة سقوط صاروخ على البلدة، حيث عبر المواطنون عن غضبهم الشديد تجاه زيارة وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش.

تجمهرت نساء البلدة مرتديات العباءة السوداء وغطاء الرأس الأبيض التقليدي، حول نعوش الأطفال المغطاة بالأبيض. وفي مشهد مؤثر، هتف المتظاهرون مطالبين سموتريتش بالرحيل، معبرين عن استيائهم العميق من الأوضاع المعيشية والوعود الكاذبة التي لم يتم الوفاء بها.

وفقًا للتقارير، هتف أحد المواطنين قائلاً: “ارحل من هنا يا مجرم، لا نريدك في الجولان”، فيما أضاف آخر: “نريد الهدوء ولم نحصل عليه. لقد سئمنا وعودكم”. كما شهد الوزراء من حزب الليكود، بما في ذلك وزير حماية البيئة عيديت سيلمان، ووزير الاقتصاد نير بركات، ووزير الطاقة إيلي كوهين، تصاعد الاحتجاجات ورفض الحضور في ظل هذه الظروف.

في رد فعل آخر، نفى حزب الله اللبناني في بيان نشر يوم السبت الادعاءات التي تشير إلى استهداف مجدل شمس، معتبرًا أن المعلومات الواردة من وسائل الإعلام الإسرائيلية غير دقيقة. وأكد مسؤول عسكري في الجيش الإسرائيلي أن حزب الله هو المسؤول عن إطلاق الصاروخ الذي استهدف ملعب كرة القدم في المنطقة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى