مصر

مصر..إنشاء 3 مصانع استراتيجية في قطاع السيارات بقناة السويس

تعتزم الحكومة المصرية تشييد 3 مصانع استراتيجية فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بتكلفة تقديرية تصل إلى 1.4 مليار دولار. بحسب وثيقة نشرتها وسائل إعلام محلية، فإن المصنع الأول متخصص فى تصنيع مكون الإطلاء والبرمجة والأجزاء الداخلية للمركبات.

والثاني سيقوم بتصنيع بطاريات الليثيوم، وبطاريات “NiCd” باستخدام هيدروكسيد النيكل والكادميوم. أما الثالث سيتخصص في إنتاج الهياكل الفولاذية والألواح وبطاريات السيارات الكهربائية. وأشارت الوثيقة إلى أن مواقع إنشاء المشروعات الثلاثة ستقام فى منطقة السخنة الصناعية التابعة للهيئة الاقتصادية لقناة السويس.

وأوضحت أن ذلك للاستفادة من الحوافز الاستثمارية التى تتمتع بها منطقة قناة السويس وفقا لقانون تأسيسها، وأيضاً من الموانىء الاستراتيجية الكبرى القريبة منها مثل، ميناءي شرق بورسعيد، والسخنة.

وستوفر مصر أيضا مجموعة من الحوافز للمستثمرين الجادين فى التنفيذ، تضمن “صفر” ضريبة جمركية على جميع المواد والأدوات المطلوبة للمشروع (إنشاء – تشغيل) مستوردة من الخارج، و”صفر” ضريبة القيمة المضافة عند الاستيراد من السوق المحلية أو الخارج لجميع المواد الخام، والمكونات، وقطع الغيار.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى