فتوى ودين

مؤتمر إسلامي مرتقب بالمملكة السعودية لتعزيز الوسطية والاعتدال

تعتزم المملكة العربية السعودية، استضافة المؤتمر التاسع لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية في دول العالم الإسلامي، في أغسطس المقبل والذي يناقش “تعزيز مبادئ الوسطية وقيم الاعتدال”.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إن المؤتمر الذي تقيمه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، وبرعاية العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، يقام من 3 إلى 5 أغسطس القادم في مدينة مكة المكرمة.

ووفق الوكالة، يشارك في المؤتمر وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية، ومفتون ورؤساء مجالس وجمعيات إسلامية من أكثر من 60 دولة، يبحثون خلاله موضوعات تتعلق بدورهم في تعزيز مبادئ الوسطية وترسيخ قيم الاعتدال في 10 جلسات عمل.

ونقلت عن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد رئيس المجلس التنفيذي للمؤتمر، الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ، قوله: “إن هناك اهتماماً كبيراً بالمؤتمر لتحقيق الأهداف المرجوة منه، والتي تخدم العمل الإسلامي، وتنمي التعاون المثمر بين وزارات الشؤون الإسلامية والأوقاف في العالم الإسلامي لنشر مبادئ الاعتدال والوسطية والعناية بالأوقاف”.

ويناقش المؤتمر في جلساته “تجديد مفهوم الخطاب الديني ودوره في تعزيز مبادئ الوسطية وترسيخ قيم الاعتدال، ومواجهة مستجدات التطرف والغلو والإرهاب، وأهمية تحصين المنابر من خطابات الكراهية والتطرف”.

كما يبحث “القيم الإنسانية المشتركة وقيم التسامح والتعايش والكراهية ضد المسلمين، ودور الأوقاف في زيادة الناتج المحلي الإجمالي، والصناديق الوقفية ودورها الإنمائي والاستثماري، وخطورة الفتوى دون علم”، وفق الوكالة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى