فلسطين

كتائب القسام استهدفنا غرف قيادة العدو في محور نتساريم بصواريخ رجوم

أعلنت كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” عن تنفيذها لعمليات عسكرية استهدفت خلالها غرف قيادة العدو في محور نتساريم، مما يعكس تصعيداً في القتال مع قوات الاحتلال المتوغلة في جنوب مدينة غزة.

في تصريحات صحفية اليوم، أكدت كتائب “القسام” أنها قد استخدمت صواريخ رجوم قصيرة المدى من عيار 114 ملم لاستهداف غرف قيادة الاحتلال في المنطقة المعروفة بمفرق الشهداء، بينما قامت بقصف القوات المتوغلة في محيط الكلية الجامعية بقذائف الهاون الثقيلة. هذه العمليات تأتي في إطار الحرب المستمرة التي تشهدها المنطقة منذ بداية العدوان في 7 أكتوبر/تشرين الأول.

وبحسب الإحصائيات الرسمية التي أعلنها الجيش الإسرائيلي، فقد قُتل ما لا يقل عن 690 جندياً وضابطاً منذ بداية النزاع، بينهم 328 في المعارك البرية في غزة. كما أفادت المعطيات بإصابة 2147 جندياً خلال تلك المعارك.

العدوان الذي يستمر لليوم 296 يرافقه دعم أمريكي وأوروبي، حيث تتعرض المدن والمستشفيات والبنايات في غزة إلى قصف عنيف، مما أدى إلى تدمير العديد من المنازل على رؤوس ساكنيها، فيما يجري تقييد دخول الإمدادات الإنسانية الأساسية مثل الماء والغذاء والدواء والوقود.

وفقاً لمنظمة الأمم المتحدة، فإن العدوان المستمر قد أسفر عن استشهاد 39 ألفًا و258 شخصًا، وإصابة 90 ألفًا و589 آخرين، بينما نزح حوالي 90% من سكان القطاع.

وأوضح مصدر مسؤول في كتائب “القسام”: “إن هذه الضربات تأتي في إطار دفاعنا المشروع عن أرضنا وشعبنا في وجه العدوان المستمر”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى