عربي ودولى

السفير الفلسطيني بأنقرة: الرئيس عباس وافق على تلبية دعوة أردوغان

رد السفير الفلسطيني فائد مصطفى على تصريحات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بأن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، لم يلب دعوة أنقرة لإلقاء كلمة في البرلمان التركي، للحديث عن الحرب الدائرة في قطاع غزة. وأكد السفير مصطفى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس وافق على تلبية الدعوة لزيارة تركيا، ولقاء الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان” بحسب وكالة “وفا” الفلسطينية.

وأضاف أن الاتصالات لا تزال قائمة لتحديد الموعد المناسب لهذه، الزيارة من خلال القنوات الدبلوماسية ووفق الأصول”. وبيّن السفير الفلسطيني لدى تركيا، أن الرئيس الفلسطيني تلقى رسالة دعوة من رئيس البرلمان التركي لإلقاء خطاب أمام البرلمان التركي، وأن العمل جار على تحديد موعدها من خلال الاتصالات الرسمية عبر القنوات الدبلوماسية بين البلدين”. وشدد على “عمق العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، مقدرا عاليا مواقف تركيا الداعمة والمناصرة لحقوق الشعب الفلسطيني”.

وأمس طالب الرئيس التركي أردوغان خلال مشاركته في ملتقى مع ممثلي المنظمات بولاية ريزة: “لا ينبغي على السيد عباس أن يشعر بالإساءة، بل أن يعتذر لأننا دعوناه ولم يأت، وانتظرنا لنرى متى سيأتي؟ نحن نتحدث في كل مكان عما يجب أن يقال نيابة عن إخواننا وأخواتنا الفلسطينيين”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى