فلسطين

75 منظمة أمريكية تطالب بوقف فوري لتدفق الأسلحة إلى إسرائيل

المطالبات بوقف تدفق الأسلحة

طالبت 75 منظمة أمريكية، من بينها “الصوت اليهودي من أجل السلام”، الرئيس الأمريكي جو بايدن والكونغرس بتنفيذ حظر فوري على الأسلحة إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي. تأتي هذه المطالبات في إطار بيان مشترك شددت فيه المنظمات على أن وقف إطلاق النار الدائم يتطلب ضغطاً من واشنطن على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

الضغوط الأمريكية على إسرائيل

ووفقاً للبيان، فإن حكومة نتنياهو “لا تستجيب للتحذيرات” واستخدمت الدعم والأسلحة الأمريكية لقتل نحو 40 ألف فلسطيني في قطاع غزة، من بينهم 15 ألف طفل. وأضاف البيان أنه لا يمكن ادعاء العمل من أجل السلام في وقت يتم فيه إرسال أسلحة تُستخدم لقتل أجيال من الفلسطينيين وتمكّن من ارتكاب الفظائع.

أهمية تغيير السياسات الأمريكية

وأكد البيان على أن التوقف عن بيع ونقل الأسلحة لإسرائيل يمثل الخطوة الأولى لبناء مستقبل يعيش فيه الفلسطينيون والإسرائيليون بأمان ومساواة وحرية وعدالة. وأشار إلى ضرورة أن تنفق الحكومة الأمريكية الأموال على ملفات داخلية مثل الرعاية الصحية والإسكان بدلاً من دعم العنف في الخارج.

الوضع الحالي في غزة

وفيما يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم 295 على التوالي، بمساندة أمريكية وأوروبية، تستمر طائراته في قصف محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين، مما أدى إلى استشهاد 39 ألفاً و175 شخصاً، وإصابة 90 ألفاً و403 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، وفق بيانات منظمة الأمم المتحدة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى