مصر

وزارة التعليم العالي تغلق أكاديمية الماسة وتحذر من الكيانات الوهمية

أصدر الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قراراً حاسماً بإغلاق أكاديمية الماسة للعلوم الحديثة، الكائنة في محافظة أسيوط، بسبب مزاولتها أنشطة تعليمية دون التراخيص اللازمة، وتقديمها معلومات مضللة تدعي من خلالها أنها مؤسسة تعليمية معتمدة.

تجري هذه الخطوة في إطار جهود الوزارة لحماية النظام التعليمي المصري من الممارسات غير القانونية. وقد تبين أن الأكاديمية قامت بقبول الطلاب بمستوى تحصيل أدنى من 50% من مختلف مراحل التعليم، بما في ذلك الثانوية العامة والدبلومات الفنية، دون أي ترخيص رسمي من الجهات المعنية.

وفي تصريح له، أكد الدكتور أيمن عاشور أهمية هذا القرار لحماية مصالح الطلاب وضمان حصولهم على تعليم مؤهل وفق معايير الجودة. كما وجه الوزير إلى ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الأكاديمية في حال استئناف عملياتها.

من جانبه، أشار الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، إلى استمرار لجنة رصد الأنشطة التسويقية للكيانات الوهمية في عملها، حيث يتم رفع تقارير دورية لوزير التعليم العالي، لضمان مواصلة التصدي لهذه الأنشطة الضارة.

وأكد المتحدث الرسمي أن الوزارة ستعمل على تعزيز التنسيق مع وزارة العدل لزيادة عدد أعضاء لجنة الضبطية القضائية، لتكثيف الحملات على الكيانات الوهمية التي تستهدف الطلاب وأولياء الأمور.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى