فلسطين

مقتل 10 أشخاص وإصابة 29 في هجوم صاروخي على مجدل شمس

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، السبت، إن 10 أشخاص على الأقل بينهم أطفال قُتلوا بعد سقوط عدة صواريخ على قرية مجدل شمس في مرتفعات الجولان التي ضمتها إسرائيل.

وألقى الجيش الإسرائيلي باللوم على جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران في الهجوم، موضحًا أن “حوالي 30 قذيفة” عبرت من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية.

وقال هاغاري إن الهجوم الذي وقع في ملعب لكرة القدم كان يلعب فيه الأطفال، هو “الأكثر دموية على المدنيين الإسرائيليين منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي”.

وأضاف أن الأطفال كانوا يلعبون في الملعب عندما وقع الهجوم، مشيرًا إلى أن هجوم حزب الله أسفر عن مقتل 10 أطفال وإصابة أكثر من 20 آخرين تتراوح أعمارهم بين 10 و20 عامًا.

الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ وصف الهجوم في منشور على منصة “إكس” بأنه “كارثة مروعة ومروعة”، بينما أكدت نجمة داوود الحمراء مقتل 10 أشخاص وإصابة 29 آخرين، من بينهم 6 بإصابات خطيرة، و3 بجروح متوسطة، و10 بجروح طفيفة.

مركز زيف الطبي في مدينة صفد استقبل 26 مصابًا، وتم نقل خمسة منهم إلى مركز الصدمات، بينما افتتح مستشفى رامبام في حيفا مركزًا للمعلومات لمساعدة الأشخاص في الحصول على معلومات عن أحبائهم.

في المقابل، نفى حزب الله في بيان وقوفه وراء الهجوم.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى