عربي ودولى

مفاوض إسرائيلي: نتنياهو يضرب مباحثات الهدنة بالقاضية

قال أحد فريق التفاوض الإسرائيلي، إن مطالب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الجديدة بشأن المباحثات الرامية للتوصل إلى صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس، تشكل “ضربة قاضية للمفاوضات”. ونقلت صحيفة “هآرتس” العبرية، مساء الجمعة، عن المفاوض الإسرائيلي دون تسميته، قوله إن نتنياهو يقود “عن علم إلى أزمة في المحادثات مع حماس في محاولة لتحسين المواقف”.بحسب كالة الأناضول

وحذر المفاوض من أن هذا يشكل مخاطرة غير محسوبة على حياة المختطفين (المحتجزين بغزة)، والطلب الإسرائيلي الجديد بإنشاء آلية تفتيش أمني في وسط قطاع غزة لمنع مرور المسلحين إلى شمال قطاع غزة، يشكل ضربة قاضية للمفاوضات.

وأضاف أن فريق التفاوض أبلغ نتنياهو أنه لن يتم إيجاد آلية في الأسابيع المقبلة من شأنها أن تمنع مرور مسلحين تكون مقبولة لدى حماس”. وبحسب قوله، فإن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، ستعرف كيفية التعامل مع التحديات الأمنية حتى من دون هذه الآلية.

وقالت “هآرتس” إن الطلب الآخر الذي طرحه نتنياهو مؤخرا هو التزام الولايات المتحدة بالسماح لإسرائيل بالعودة إلى القتال في القطاع بعد المرحلة الأولى من الصفقة، إذا لم تنجح المفاوضات الخاصة بالمراحل اللاحقة منها.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى