حوادث وقضايا

تغريم مرتضى منصور 15 ألف جنيه بتهمة السب والقذف في حق المستشار القانوني للنادي الأهلي

قضت محكمة جنح العجوزة برئاسة المستشار محمد حمدي بتغريم رئيس نادي الزمالك السابق، مرتضى منصور، بمبلغ 15 ألف جنيه في قضية تعد الأولى من نوعها بين أطراف كرة القدم المصرية، وذلك بسبب اتهامه بسب وقذف المحامي محمد عثمان، المستشار القانوني للنادي الأهلي.

في تفاصيل القضية رقم 8378 لسنة 2024، اتهم مرتضى منصور بإطلاق تصريحات في مؤتمر صحفي تضمنت ألفاظًا تهين المحامي محمد عثمان، مما يتسبب في احتقاره بين الناس. حيث أكد أمر الإحالة أن تلك الألفاظ قد خدشت شرفه واعتباره، وهو ما استوجب تقديم بلاغ للنائب العام من قبل عثمان.

وتجدر الإشارة إلى أن المحكمة الاقتصادية كانت قد قررت في وقت سابق، تأجيل محاكمة مرتضى منصور في 11 دعوى قضائية أخرى ضدّه، بما في ذلك دعاوى من شخصيات بارزة في الوسط الرياضي، مثل ممدوح عباس وهاني العتال، مما يشير إلى الأزمات القانونية المستمرة التي يواجهها منصور.

وفي تعليقه على الحكم، عبر المحامي محمد عثمان عن ارتياحه لتأكيد القضاء على أهمية حماية الشرف والاعتبار في الأوساط القانونية والرياضية.

تغريم مرتضى منصور 20 ألف جنيه في قضايا سب وقذف ضد رئيس الأهلي

قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة بتغريم المستشار مرتضى منصور مبلغ 20 ألف جنيه، بالإضافة إلى تحميله أتعاب المحاماة ومصروفات الدعوى، بسبب تعديه بالسب والقذف والإزعاج لرئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، محمود الخطيب.

تأتي هذه القضايا في وقت تواجه فيه مؤسسة مرتضى منصور دعوى أخرى من أعضاء مجلس أمناء مركز تكوين للفكر العربي، حيث تم إحالة هذه الدعوى إلى هيئة المفوضين لجلسة 3 أغسطس المقبل، مما يزيد من ضغط الأوضاع القانونية المحيطة به.

من جانبه، عبر محمود الخطيب عن ارتياحه من الحكم، قائلاً: “العدالة تأخذ مجراها، ونؤمن بأهمية احترام القيم والأخلاق في الفضاء الرياضي”.

تعد هذه القرارات تأكيدًا على عدم التسامح تجاه الإساءة في الوسط الرياضي، وضمان حماية القيم والمبادئ التي يجب أن يسودها الاحترام المتبادل بين الأفراد.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى