فلسطين

الصحة بغزة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر خلال 24 ساعة أدت لاستشهاد 41 وإصابة 103 آخرين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة عن تصاعد غير مسبوق في أعداد الشهداء والإصابات خلال الساعات الأخيرة، حيث سجلت 41 شهيداً و103 إصابات نتيجة أربع مجازر ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي. يأتي هذا الإعلان في ظل استمرار العدوان، مما يستدعي تحركًا عاجلاً للإنقاذ.

في تصريح صحفي، أكدت الوزارة أن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الأنقاض أو على الطرقات، ولا تستطيع فرق الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم نتيجة للقصف المستمر. وقد ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 39,258 شهيدًا و90,589 إصابة، مما يمثل مأساة إنسانية تمس جميع فئات المجتمع الفلسطيني.

ودعت الوزارة عائلات الشهداء والمفقودين إلى ضرورة استكمال بياناتهم عبر التسجيل على موقعها الإلكتروني، مشيرة إلى أهمية توثيق هذه المعلومات لاستيفاء السجلات اللازمة. كما أضافت أن الإحصائيات الخاصة بمجزرة الاحتلال في مدرسة خديجة الفموية بمنطقة دير البلح تشير إلى 30 شهيدًا ومئات الإصابات، بينما بلغت الحصيلة في محافظة خان يونس 23 شهيدًا وأكثر من 89 إصابة.

“نحن نواجه مأساة إنسانية كبيرة، ويجب على المجتمع الدولي التحرك سريعاً لوضع حد لهذا العدوان”، قال مسؤول في وزارة الصحة الفلسطينية. “الأمور تتدهور بسرعة، ويجب أن نتحرك لإنقاذ من يمكن إنقاذهم”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى