عربي ودولى

الصحة العالمية ترسل مليون لقاح ضد شلل الأطفال إلى غزة

جهود منظمة الصحة العالمية لمكافحة شلل الأطفال في غزة

أهمية اللقاحات في مكافحة شلل الأطفال

أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها سترسل أكثر من مليون لقاح ضد شلل الأطفال إلى قطاع غزة، بعد اكتشاف الفيروس في عينات من الصرف الصحي. هذا القرار يأتي في إطار الجهود الحثيثة لمنع انتشار المرض في منطقة تعاني من تدني الخدمات الصحية وتلوث المياه.

مخاطر الوضع الصحي الحالي في غزة

أكد تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أن الوضع الصحي في غزة يشكل بيئة خصبة لانتشار فيروس شلل الأطفال. لم تُرصد أي حالات إصابة حتى الآن، ولكن دون اتخاذ إجراءات فورية، فإن الأمر مجرد مسألة وقت قبل أن يصيب آلاف الأطفال غير المحصنين.

الإجراءات الوقائية والتحديات القائمة

أوضح رئيس فريق الطوارئ الصحية في غزة والضفة الغربية، أياديل ساباربيكوف، أن الفيروس المكتشف هو من النمط 2 المشتق من اللقاح، مما يزيد من خطورة الوضع. فإلى جانب اكتشاف الفيروس، تعاني غزة من تدهور كبير في نظام الصرف الصحي وتلوث المياه، مما يزيد من خطر انتشار الفيروس بشكل واسع.

تأتي هذه الجهود وسط استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مما يزيد من تعقيد الوضع الصحي والإنساني هناك. القصف المستمر للمستشفيات والبنية التحتية الحيوية يعوق تقديم الرعاية الصحية اللازمة ويمنع دخول الإمدادات الضرورية من ماء وغذاء ودواء ووقود.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى