فلسطين

حماس تندد بسلوك الأجهزة الأمنية الفلسطينية في ملاحقة المقاومين فى غزة

تصاعد التوتر بين حماس والسلطة الفلسطينية

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” إن “سلوك أجهزة أمن السلطة في ملاحقة المقاومين وصل إلى حد خطير”. وأوضحت الحركة في تصريح أن “سلوك الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في ملاحقة المقاومين واعتقالهم ومصادرة سلاحهم وصل إلى أخطر مراحله، وعلى الكل الوطني الفلسطيني أن يتداعى إلى استنكار هذه السلوكيات وإدانتها والعمل بحزم لوقفها”.

موقف حماس من أحداث طولكرم

وأضافت الحركة أن آخر هذه الانتهاكات كانت في محافظة طولكرم، حيث حاصرت الأجهزة الأمنية المجاهد محمد جابر أبو شجاع داخل مستشفى ثابت ثابت أثناء تلقيه العلاج. وأشادت حماس بالوعي الجماهيري العالي والاستجابة السريعة من جماهير طولكرم لمنع اعتقال المجاهد وفك الحصار عنه.

مطالب حماس للسلطة الفلسطينية

شددت الحركة على ضرورة أن تتخذ قيادة السلطة إجراءات لجم الأجهزة الأمنية عن ملاحقة المقاومة والمطاردين للاحتلال الصهيوني في الضفة الغربية المحتلة. دعت حماس إلى الإفراج عن المقاومين المعتقلين في سجون السلطة، وتوجيه السلاح لحماية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للإبادة الجماعية.

استمرار إطلاق النار ومصادرة الأسلحة

أعربت حماس عن قلقها إزاء استمرار الأجهزة الأمنية في إطلاق النار على المقاومين ومصادرة سلاحهم، مما يتعارض مع الموقف الوطني الموحد الذي يتبنى المقاومة بكل أشكالها. وأكدت الحركة أن هذه السياسة تسيء لنضال الشعب الفلسطيني وتحدي آلة الاحتلال الإجرامية في قطاع غزة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى