فلسطين

حماس تؤكد استمرار تعذيب المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال وأسرى غزة يعانون من أهوال.

أصدرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بيانًا اليوم تُشير فيه إلى استمرار عمليات التعذيب والتنكيل بحق المعتقلين الفلسطينيين في قطاع غزة، وإلى الأوضاع الصحية المأساوية التي يعاني منها الأسرى الذين تم الإفراج عنهم مؤخرًا، مما يعكس حجم الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها القوات الإسرائيلية.

وأكدت الحركة أن مشاهد التعذيب التي عانى منها ستة مختطفين مُفرج عنهم، بينهم سيدتان، تؤكد ما يتعرض له آلاف الأسرى في سجون الاحتلال. وقد ظهرت حالة هؤلاء المفرج عنهم بشكل يُظهر التعذيب الشديد والإهمال الذي تعرضوا له، حيث أكدت الحركة على ضرورة اتخاذ خطوات جادة لكشف ما يحدث في سجون الاحتلال وإنقاذ المختطفين.

وفي سياق الهجمات المستمرة على غزة، استنكرت الحركة الدعم الأمريكي والأوروبي الذي يقدمه الاحتلال الإسرائيلي، والذي أدى إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية في القطاع، حيث تستمر الغارات الجوية في تدمير المستشفيات والمنازل، مما يعرض حياة المدنيين للخطر.

حماس ذكرت أن العدوان الأخير أسفر عن استشهاد 39,175 شخصًا وإصابة أكثر من 90,000 آخرين، مما أدى إلى نزوح 90% من سكان القطاع، وفقًا لبيانات منظمة الأمم المتحدة، مما يُشير إلى الكارثة الإنسانية التي تتطلب تدخلاً عاجلاً.

وقالت الحركة في بيانها: “إن ما يتعرض له الأسرى والمعتقلون يحتاج إلى وقفة جادة من كل الأحرار في العالم لكشف هذه الممارسات اللاإنسانية”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى