عربي ودولى

النائبة الديمقراطية رشيدة طليب تعترض على خطاب نتنياهو في الكونغرس وتصفه بمجرم حرب

اعترضت النائبة الديمقراطية رشيدة طليب على خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الكونغرس الأمريكي يوم الأربعاء، محملة إياه مسؤولية الإبادة الجماعية التي تحدث في قطاع غزة.

ظهرت طليب في خطاب نتنياهو مرتدية الكوفية الفلسطينية وعلم فلسطين، حيث رفعت لافتة باللونين الأبيض والأسود كُتب عليها من جهة “مجرم حرب”، ومن الجهة الأخرى “مذنب بارتكاب جرائم إبادة جماعية”.

وأكدت طليب، خلال حديثها، على أهمية وجود الفلسطينيين في العالم قائلة: “يستحق الفلسطينيون أن يعيشوا ويكبروا، ولن نسمح لرئيس الوزراء الإسرائيلي المهووس بالإبادة الجماعية بمحو وجودنا. لقد قُتل الآلاف من الفلسطينيين خلال هذه الإبادة الجماعية، وسأحضر للتذكير بأننا لن نكون غير مرئيين أو صامتين، في حين يلقي مجرم حرب متهم بالإبادة الجماعية خطابا أمام الكونغرس الأمريكي”.

كما عبرت طليب عن استيائها عبر تغريدة على منصة إكس، حيث كتبت: “نتنياهو مجرم حرب يرتكب إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني، ومن المخزي تماما أن يدعوه قادة من كلا الحزبين (الجمهوري والديمقراطي) لإلقاء كلمة أمام الكونغرس، يجب القبض عليه وتسليمه إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى