فلسطين

الفلسطينيون في طولكرم ينجحون في إفشال اعتقال قائد كتيبة طولكرم “أبي شجاع” من المستشفى

نجحت جموع الفلسطينيين في مدينة طولكرم، شمالي الضفة الغربية، في إحباط محاولة اعتقال قائد كتيبة طولكرم محمد سامر جابر، المعروف بـ “أبي شجاع”، من قبل أجهزة أمن السلطة الفلسطينية.

في تفاصيل الحادثة، حاصرت قوات من أجهزة أمن السلطة مستشفى ثابت ثابت الحكومي، حيث كان يتواجد “أبو شجاع”، بغية اعتقاله. ومع توافد الفلسطينيين بشكل كبير إلى المستشفى واحتشادهم في المكان، تمكنوا من إحباط عملية الاعتقال، مما أدى إلى انسحاب القوات من محيط المستشفى.

بحسب المعلومات المحلية، تمكن الحشد من إخراج “أبي شجاع” من المستشفى وإدخاله إلى مخيم “نور شمس”. كما أفادت مصادر بقيام كتيبة مخيم طولكرم وكتيبة مخيم “نور شمس” بإطلاق نار كثيف باتجاه المقاطعة الأمنية التابعة لأجهزة الأمن، في خطوة لدعم قائد كتيبتهم.

فيما أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية في طولكرم حالة الاستنفار في مخيم “نور شمس” لمنع اعتقال أبي شجاع، وهددت كتيبة طولكرم بأنها سترد بشكل قاسي إذا لم تنسحب قوات السلطة وتوقف محاولات الاعتقال.

هذا، وقد شهدت المنطقة حالة من التوتر، حيث دعت كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أهالي طولكرم للزحف نحو مستشفى طولكرم لفك الحصار عن قائد كتيبة سرايا القدس المحاصر.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى