فلسطين

مسؤولون أتراك يدينون خطاب نتنياهو في الكونجرس ويؤكدون التزامهم بدعم الشعب الفلسطيني

نددت الحكومة التركية بخطاب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي أُلقي أمام الكونغرس الأمريكي، معتبرة ذلك خطوة مقلقة تهدد القيم الإنسانية والقانون الدولي.

في بيانٍ له عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أكد جودت يلماز، نائب الرئيس التركي، أن “الترحيب الذي لقيه مسؤول مُتهم بجرائم إبادة جماعية في غزة أمام محكمة العدل الدولية في الكونغرس الأمريكي يعد مصدر قلق كبير بالنسبة لنا”. وأضاف: “ستواصل تركيا الوقوف إلى جانب القانون الإنساني والشعب الفلسطيني المظلوم والدفاع عن العدالة والسلام للجميع”.

من جهته، أشار رئيس البرلمان التركي نعمان قورتولموش إلى أن “المجتمع الذي صفق واقفًا لقاتل يُحاكم أمام المحاكم الدولية وداس على جميع مكاسب الإنسانية باسم حقوق الإنسان والديمقراطية، سيظل محفورًا في ذاكرة البشرية كشريك في هذه المجزرة. عار عليكم”.

كما عبّر وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا عن استيائه من الخطاب، قائلاً: “التاريخ لن ينسى الظالمين ومن صفق للظالمين الذين قتلوا الأطفال. ما حدث اليوم هو مشهد مخزٍ للإنسانية. سنواصل الوقوف إلى جانب المضطهدين والأبرياء من إخواننا الفلسطينيين”.

في ذات السياق، نظم الآلاف من المؤيدين لفلسطين مظاهرات في شوارع واشنطن تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي المستمر، مطالبين بوقف الحرب وتزويد إسرائيل بالسلاح. ويستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على قطاع غزة لليوم 293 على التوالي، حيث يتعرض المدنيون للقصف والتدمير، مما أسفر عن استشهاد 39 ألفًا و145 شخصًا وإصابة 90 ألفًا و257 آخرين، وفقًا لبيانات منظمة الأمم المتحدة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى