مصر

د.أيمن نور: لا نُخوّن مَن يحضر الحوار الوطني والمقاطعة غير مُجدية

قال الدكتور أيمن نور رئيس حزب غد الثورة تعليقا على جلسات الحوار الوطني الذي اجتمع الثلاثاء لمناقشة قانون الحبس الاحتياطي الحالي بإنه لا يُخوّن من يحضر الحوار الوطني، وفي نفس الوقت لا يتهم مَن يُقاطعه. مشيرا إلى أن المقاطعة غير مجدية ولن تأتي بنتيجة.

وأوضح د.أيمن نور في مداخلة هاتفية على قناة الشرق ببرنامج “الشارع المصري” أنه ليس هناك عاقل يرفض الحوار. وتابع أنه كان جزءا من نضال سياسي وبرلماني وحزبي كبير قبل ثورة 25 يناير لتعديل قانون الحبس الاحتياطي وبالفعل تم تعديل القانون الذي كان قد تحول إلى عقوبة طويلة المدى وليس مجرد إجراءً احترازيا.

وأضاف د.أيمن نور أن وجهات النظر كافة ستظل موضع احترام في هذا الصدد فما زال هناك أمل وهذا دور المشتغل بالعمل السياسي. وتساءل رئيس حزب غد الثورة في تعليقه: هل كل مَن يدعو إلى الحوار ويقف وراءه هو مَن يقف وراء تلك الاعتقالات؟ في إشارة منه أن جهة ما في الدولة ربما تحاول إفساد كل من يسعى لإنجاح الحوار الوطني. وختم بقوله: حتى وإن كانت هناك جهة تريد إفساد الحوار فليس أمامنا إلا أن نساند كل من يحاول إنجاح الحوار الوطني حتى يحقق مخرجاته المأمولة في تحقيق انفراجة حقوقية في مصر.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى