عربي ودولى

بوريل يدعو لوقف القتال واستئناف المفاوضات لإنهاء الحرب في السودان

نداء الاتحاد الأوروبي لإنهاء الحرب في السودان

دعا مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، إلى إنهاء الحرب في السودان والجلوس إلى طاولة المفاوضات. وأكد بوريل أن هذه المأساة التي استمرت خمسة عشر شهرا هي من صنع الإنسان، ويجب على الأطراف المتحاربة أن توقفها فورا وتبدأ في الحوار للوصول إلى حل سلمي.

موقف الاتحاد الأوروبي والدعم الدولي

أوضح بوريل أن الاتحاد الأوروبي على استعداد لدعم جميع الجهود الرامية إلى إنهاء الحرب في السودان. وأشار إلى أن محادثات وقف إطلاق النار المقررة من قبل الولايات المتحدة، والتي ستجرى في سويسرا والمملكة العربية السعودية في 14 أغسطس، تشكل خطوة حاسمة في هذا الاتجاه. ستشمل هذه المحادثات وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن ومسؤولين من البلدان التي شاركت في تسهيل مفاوضات المنامة.

المشاركة الدولية في محادثات السلام

من المقرر أن تضم المحادثات في سويسرا والمملكة العربية السعودية الاتحاد الإفريقي ومصر والإمارات والأمم المتحدة بصفة مراقب. ويعكس هذا التمثيل الدولي الواسع الأهمية الكبيرة التي يوليها المجتمع الدولي لإنهاء النزاع في السودان، والذي أدى إلى مقتل عشرات الآلاف وتسبب في أزمة إنسانية كبيرة.

مبادرات سابقة ومحاولات لحل الأزمة

منذ اندلاع الحرب بين الجيش والدعم السريع في السودان في منتصف أبريل 2023، طرحت أطراف دولية وإقليمية 9 مبادرات لوقف الحرب لكنها لم تنجح حتى الآن في حل الأزمة. ومع ذلك، تبقى الآمال معقودة على المحادثات القادمة في سويسرا والمملكة العربية السعودية لتحقيق تقدم ملموس نحو السلام في السودان.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى