حوارات وتحقيقات

بعد مشاهد الحجاج القاسية.. “أخبار الغد” تفتح الملف الشائك لسماسرة الحج

على مدى الأيام الماضية اتخذت خلية إدارة أزمة موسم الحج عددا من الإجراءات الحاسمة لمواجهة سماسرة الحجاج.

وزارة السياحة قررت سحب تراخيص 16 شركة سياحية وإحالة أصحابها للنيابة العامة، مجلس النواب المصري ناقش عددا من طلبات الإحاطة في اجتماع لجنة السياحة والطيران برئاسة النائبة نورا علي، شارك فيها الدكتور عبدالهادي القصبى رئيس لجنة التضامن الاجتماعي حيث طالب الشركات المخالفة بدفع تعويضات لحالات الوفيات والإعلان عن الشركات المخالفة حتى يتجنب المواطن التعامل معها.

في الوقت الذي طالب فيه الجميع بضرورة مراجعة تكاليف الحج الباهظة ومطالب أخرى بضرورة تنظيم حملات توعية مكثفة في وسائل الإعلام المختلفة لتحذير المواطنين من التعامل مع سماسرة الحج والكيان غير الشرعية

أخبار الغد رصدت أراء الحجاح الذين تم النصب عليهم من سماسرة الحج

صرح الحج محمد حسن من حجاج مدينة الغردقة أن إحدى شركات السياحة في الغردقة قامت بوضع إعلانات في المدينة أن الحج بأسعار مخفضة بالسؤال عن هذا الأمر تم أبلغني بطريقة الحج هن طريق المخالفة فور وصلي إلي مكة المكرمة الأمر الذي استغربت حرفيا مما تسبب لإيقافي ل-أكثر من مرة- في السعودية حتى استطاعت أداء الحج.

كما أضافت أم حسن من حجاج إحدى شركات السياحة في مدينة الغردقة أن الشركة عرضت النصب علينا لما قالت إن سعر الحج منخفض عن أي أسعار شركات أخرى.

ولكن بعد الدفع تفاجأت أن الحج مش هو الحج لأن أوراقي غير قانونية لأن كل الأوراق غير قانونية بالعكس كلها التصاريح خرجت سياحة وليس لأداء الحج كما كان يقال لنا وللأسف بعدما تكلمنا مع سلطات السعودية قمنا بأداء الحج.

كما صرح الحج رجب الطيب من حجاج مدينة الغردقة أن الحج هذا العام مختلف تمام عن أي عام النصب وصل إلى أن وفدا كاملا من ١٠٠ حاج من مدينة الغردقة الكل خرج بأوراق سياحية وليس أوراق حج بحجة أن الأسعار مخفضة وهذا الأمر تسبب في مشاكل كبيرة جدا داخل السعودية وتسبب في حبس واعتقال الحجاج.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى