عربي ودولى

الكنيست يمنح بن غفير صلاحيات هدم البيوت داخل أراضي الـ48

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، أن الهيئة العامة الكنيست الإسرائيلي، وافقت على نقل صلاحيات سلطة الأراضي من وزارة المالية إلى وزارة الأمن القومي والتي يتولاها الوزير الإسرائيلي اليمني المتطرف، إيتمار بن غفير. وقالت صحيفة “جيروزاليم بوست” إن القرار يتماشى مع اتفاقيات الائتلاف بين حزبي الليكود وعوتسما يهوديت، مشيرة إلى أن سلطة الأراضي هي “وحدة حكومية مسؤولة عن هدم المباني المخالفة وضبط مخالفات التخطيط والبناء”، على حد تعبير الصحيفة.

وأوضحت أن منح وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير هذه الصلاحيات الجديدة جاء بعدما طالب في وقت سابق بنقل السلطة تحت مسؤوليته، وقد تمت المصادقة على القرار بتأييد 55 عضو كنيست ومعارضة 51. وأفادت وكالة “وفا” الفلسطينية بأن القرار يمنح بن غفير المسؤولية عن هدم البيوت في المجتمع العربي داخل أراضي الـ48 بزعم البناء غير المرخص، علما أن إنفاذ هذه الصلاحيات لم يطبق أبدا في المجتمع اليهودي.

ولفتت الوكالة إلى أن المصادقة جاءت بعد أن وافقت الأحزاب الحريدية على تأييد نقل الصلاحيات إلى بن غفير، مقابل موافقة بن غفير على تأييد قانون يسمح بعدم إتاحة مضامين في الهواتف الخليوية، الذي سيؤدي إلى سيطرة مطلقة على نحو 600 ألف من حاملي الهواتف الخليوية في وسط المتدينين اليهود.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى