محافظات

التحالف الوطني يروّج للعمل المدني التنموي من أجل التعليم والإدماج .. ندوة تثقيفية في قنا

نظمت أمانة التحالف الوطني في محافظة قنا ندوة واسعة بعنوان “دور التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في تطوير السياسات التعليمية ودمج ذوي الهمم”.

وشارك في الندوة الدكتور علي الدين عبد البديع القصبي، والدكتور أحمد حمدي شورة، وأدارها يوسف رجب، مدير مجمع إعلام قنا وعضو التحالف الوطني بقنا.

وقد أقيمت الندوة في مدينة قنا بحضور النائب عبد الفتاح دنقل، والدكتور عباس منصور، والنائب حماده الجبلاوى، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة قنا، وحضور عدد كبير من طلاب ذوي الهمم.

وتناول الدكتور علي الدين عبد البديع القصبي دور التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في دعم ورعاية ذوي الهمم،

وأشار إلى أهمية استثمار العنصر البشري كثروة قومية لأي مجتمع. وقدم الدكتور أحمد حمدي شورة رؤية تخطيطية تحليلية حول الإصلاح التعليمي والمشاركة المجتمعية في تطوير التعليم.

وتناولت وفاء رشاد، مدير عام إدارة قنا التعليمية، جهود التربية والتعليم في إصلاح المنظومة التعليمية ودمج ذوي الهمم في العملية التعليمية والأنشطة الترفيهية والإبداعية المتنوعة.

وأثنى النائب عبد الفتاح دنقل على دور التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ودوره في دعم ذوي الهمم والاهتمام بوضع رؤى ومقترحات تتماشى مع طبيعة المجتمع القنائي.

وأشاد الدكتور عباس منصور بدور التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والفعاليات المتنوعة التي يقوم بها في خدمة أبناء قنا في كافة المجالات.

وتضمنت الندوة عددًا من التوصيات من أبرزها إدخال ذوي الاحتياجات الخاصة في الأنشطة والبرامج التنموية لتنمية مهاراتهم وإعادة الثقة في أنفسهم، ودمج ذوي الهمم باستراتيجية تعتمد على تأهيل المؤسسات التعليمية وتأهيل الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين بالمدارس.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى