عربي ودولى

نيويورك تايمز : قبل خطاب الكونجرس عائلة الرهائن تترقب أمام الكونغرس الأمريكي

تستعد عائلات الرهائن في غزة والعديد من المعنيين في إسرائيل وخارجها للاستماع إلى خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأربعاء أمام الكونجرس الأمريكي. الخطاب سيكون حاسماً في تحديد ردود نتنياهو على الضغوط المتزايدة لدعم جهود التوصل إلى اتفاق بشأن الحرب المستمرة.

تشير التقارير من صحيفة “نيويورك تايمز” إلى تصاعد الضغوط المطالبة بالتوصل إلى اتفاق، في وقت تتزايد فيه المخاوف بشأن استمرار النزاع في غزة والمفاوضات مع حركة حماس. ويتوقع المراقبون أن يسعى زعماء العالم والمتظاهرون المناهضون للحرب إلى العثور على دلائل على نوايا نتنياهو بشأن إجراء مفاوضات لوقف إطلاق النار وعودة الرهائن.

ومع قلق متزايد حيال مستقبل الوضع في المنطقة، اجتمع نتنياهو مع كبار قادة الجيش الإسرائيلي لمناقشة تداعيات أي اتفاق محتمل مع حماس. كما أوضح لهم أهمية الوفد الذي أُرسل لمفاوضات جديدة، والذي سيتم الانتقال إليه لتعزيز الجهود نحو التوصل إلى صفقة.

قال رئيس الوزراء نتنياهو: “نحن ملتزمون بمسؤوليتنا تجاه كل إسرائيلي، وخاصة عائلات الرهائن. لابد أن نتوصل إلى حلول تحافظ على أمن بلادنا وتستعيد عائلاتنا”.

وخلال زيارته، سيلتقي نتنياهو مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في البيت الأبيض، ما يعكس العلاقة المتشابكة والمعقدة بين القادة. كما سيجمعه لقاء مع الرئيس السابق دونالد ترامب يقع في إطار تعزيز الدعم الأمريكي لإسرائيل.

تتواصل الجهود الإقليمية التي تقودها كل من قطر ومصر، ولكن حتى الآن لم تثمر المحادثات عن أي اتفاق واضح، حيث يتبادل الطرفان الاتهامات حول العوائق التي تقف في طريق إنهاء النزاع.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى